الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

فوائد البقدونس واهميته بالنسبة لجميع اجزاء الجسم

فوائد البقدونس واهميته بالنسبة لجميع اجزاء الجسم 
 
البقدونس هو نوع من انواع التوابل المشهورة على مستوى دول العالم . واكثر الدول انتاجا للبقدونس هى جنوب اوروبا . وتم انتشارة زراعة البقدونش بكثرة فى الولايات المتحدة الامريكية وكندا ودول اوروبا .

ويعتبر البقدونس من اهم من اهم الاعشاب المضادة للامراض حيث انه يحمى الكبد والامعاد ضد مرض السرطان ويعمل على الوقاية من اصابة بحصوات الكلى  واورام المخ وتزيد من الخصوبة . ويضاف بكثرة على اطباق السلطة التى تكون بجانب الطعام او تنازل بذوره . فالبقدونس له فائدة كبرى على جميع انحاء الجسم .




* فوائد البقدونس لجميع اجزاء الجسم
 
  • يدخل البقدونس فى كثير من خلطات واقنعة كثيرة تخص البشرة  وذلك لانه يحتوى على فيتامين سى ومواد مضادة للاكسدة وهذا من اهم العوامل التى تحافظ على منع علامات الشيخوخة وتحفيز البشرة لانتاج الكولاجين .
  • يعمل على توفير كمية كافية من فيتامين k وهو يعمل على تحسين صحة العظام من خلال معدل البروتينات ويقوم بتحسين امتصاص الكالسيوم .

  • يعمل البقدونس على تسريع طرد السموم من الجسم وخصوصا من الكلى كاليوريا وذلك لانه يحتوى على الماريستيسين و الأبيول . بالاضافة الى انه يستخدم كمطهر للانسجة التناسلية . ويعمل على تفتيت الحصوات الموجودة على الكلى باستخدام شرب البقدونس مغلى يوميا ثلاث مرات .
  • شراب البقدونس المغلى يعمل على خفض الوزن لانه يحتوى على فيتامينات مختلفة مثل C ، K ، A وحمض الفوليك . فشربه يوميا فى الصبح يعمل على فقدان الوزن بشكل سريع ويساعد الاشخاص الذين يعملون نظام غذائى معين .
  • البقدونس يعمل على التخلص من الغازات بالامعاء ويعمل على تطهير وعلاج القولون بالاضافة الى تحسين عملية الهضم ز كما انه يساعد على التخلص من الفضلات بشكل سريع .

  • ينصح بعض الاطباء والخبراء من تناول مشروب البقدونس او مضافا الى الطعام كى يتم الوقاية من مرض السرطان لانه يحتوى على مضادات الاكسدة . وايضا يساعد على مواجهة الشقوق الحرة مثل البنزوبيرين والذى يسبب السرطان او يتواجد فى جسم المدخنين .
  • يساعد البقدونس فى تنظيم فترات الطمث عند النساء ويعمل على توازن الهرمونات المسؤلة عن الدورة الشهرية عند النساء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق