الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

فوائد الخيار للبشرة وطرق تفتيح البشرة بالخيار

 فوائد الخيار للبشرة وطرق تفتيح البشرة بالخيار
 
الخيار هو احد النبانات المهمة فى حياتنا ويحتاج النبات الى طقس دافئ ليعمل على سرعة نموه . كما ان الخيار يحتوى على الالياف والمواد القلوية لعلامج مشاكل االامعاء وحصوات الكلى . ويدخل فى الكثير من مكونات اوات التجميل للمرأة .

وتعتبر منطقة شرق آسيا هو المكان المخصص لزراعة الخيار بشكل دائم . والذى يميزه هو انه من المنتجات الرخيصة والمتداولة فى جميع المناطق . ومتوفر فى جميع دول العالم ونحصل عليه بسهولة ويسر من اى منطقة .

الخيار يحتوى على اهمية وفائدة كبيرة للوجه تعمل على تنشيط خلايا وتنمى انسجة الوجه . فهو يحتوى على مادة الكبريت الذى يزيد من نضارة واشراق الوجه .  بالاضافة الى انه يدخل فى معظم كريمات وخلطات ترطيب البشره . ويحتوى ايضا على مركبات كلوسايدس التى تغذى عضلات الوجه .




فوائد واهمية الخيار للبشرة

  • الخيار يزيد من نعومة البشرة وجمالها واشراقها ويجعلها حيوية دائما . كما انه ايضا يعمل على علاج الحروق الناشئة عن اشعة الشمس الضارة التى تتواجد فى الصيف و تصيب البشرة .
  • الخيار يعالج النمش التى يوجد فى الوجه عن طريق تقطيع الخيار الى قطع صغيرة او شرائح ويتم نقعه فى الحليب لمدة 5 ساعات ثم يوضع على البشرة ومن بعد ذلك سوف تحصل على نتائج عظيمة .
  • يعالج الخيار وجود الهالات السوداء التى تظهر على البشرة وخصوصا تحت العين ويزيل ويخفى اثار الارهاق والتعب من العمل التى تظهر . 

  • تقطيع قطع الخيار الى شرائح ووضعها على الوجه فى الصبح لمدة لا تزيد عن خمس دقائق يساعد ذلك فى نضارة بشرتك بشكل دائم .
  • عن طريق عمل الخيار قناع يتم فيه هرس خيارتين او ثلاثة مع بعضها مع معلقة من الجليسرين والدقيق ويدهن على الوجه فسوف يساعد ذلك فى التخلص من حب الشباب واثاره التى توجد على الوجه . وايضا هذا الخليط يدهن على الرقبة لمدة نصف ساعة ثم يغسل بعد ذلك بماء دافى مع قليل من الملح .
  • يساعد استخدام الخيار للبشرة على شد البشرة وغلق المسام الواسعة ويعمل على التخلص من البقع الموجودة على الوجه . كماانه يعطى البشرة البرودة والترطيب .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق