الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

فوائد البصل لعلاج تساقط الشعر وعلاج السكر والقلب والهضم

البصل هو نبات وهبه الله عز وجل لنا ليقدم لنا الكثير من الفوائد المختلفة فهو من المواد الغنية فيتامين سى ويعالج الكثير من الامراض ويوفر لنا نسبة تنظيم معتدلة فى مرض السكر وسوف نتحدث عن هذه الفوائد فى السطور التالية :





*فوائد البصل للجهاز المناعى
يعمل البصل كمضادات للاكسدة ويساعد على تقوية الجهاز المناعى ويقلل من الحساسية عن طريق ايقاف الجسم عن انتاج الهيستامين .

*فوائد البصل للوقاية من مرض السرطان
يحتوى البصل على مركب called quercetin وهو المركب الاساسى الذى يلعب دور هام فى الوقاية من السرطان

*فوائد البصل للقلب
يشجع البصل على انتاج الكولسترول الممتاز hdl  ويحافظ على صحة القلب ووقايته من الامراض .

*فوائد البصل للهضم
الالياف التى توجد فى البصل تساعد على عملية الهضم بكفاءة . كما ان البصل يحتوى على نوع من الالياف القابلة للذوبان مثل oligofructose . وهو الشئ الرئيسى الذى يعزز نمو البكتريا الجيدة فى الامعاء البصل . بالاضافة الى ان البصل يساعد على منع انواع الاسهال .


*فوائد البصل لمرض السكر
يساعد البصل على خفض نسبة السكر فى الجسم من خلال احداث زيادة فى انتاج الانسولين . كما ان بعض الدراسات ظهرت ان البصل مفيد جدا لمرضى السكر والذين يتناولون البصل الاحمر تنخفض لديهم مستويات الجلوكوز لمدة تصل الى اربع ساعات .

*فوائد البصل لعلاج تساقط الشعر
البصل مفيد للسيطرة على تساقط الشعر وغيرها من كثير من المشاكل التى توجد فى الشعر مثل القشرة والالتهابات والبصل يتم عصره لوضعه على الشعر نظرا لان له اهمية كبرى .

*فوائد البصل للجنس
البصل من اهم الاكلات التى تساعد على الرغبة الجنسية لانه يقوى الاجهزة الجنسية للرجل , ويزيد من من مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم كما انه يزيد القدرة على الحمل السريع . فتقشر البصل وتخريطه وتناول بجانب الطعام من اهم الاشياء التى تساعد على صحة القضيب للرجل .

*فوائد البصل للتخسيس
هو مصدر جيد للكيرسيتين المضاد للاكسدة وهو يساعد على زيادة استهلاك الطاقة وحرق السعرات الحرارية ويحد من وجود الالتهابات .

*كما ان البصل يساعد على علاج امراض الانفلونزا



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق