الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

فوائد البرتقال واهميته بالنسبة لجميع اجزاء الجسم

 
فوائد البرتقال واهميته بالنسبة لجميع اجزاء الجسم  
 
فاكهة البرتقال من اكثر الفواكهة المحببة الى الاطفال والكبار سواء تناولة كثمرة او شربه كعصير . من اغنى الفواكه التى تحتوى فيتامين سى . بالاضافة الى انه ايضا يحتوى فيتامين A ، B1 ، B2 .

يحتوى البرتقال على على مجموعة من المعادن مثل الكالسيوم والحديد وحمض الستريك . كما انه يوجد انواع نتعددة من البرتقال مثل : البرتقال ابو سرة - البرتقال اليابانى - البرتقال اليوسفى - البرتقال الحمضى .




*مكونات فاكهة البرتقال 
 
- 80% ماء
- 3% فيتامينات وسكريات
-  2%هون
- 5% مواد معدنية واحماض
- 10% الياف





*الفوائد والاهمية العظيمة لفاكهة البرتقال 
 
  • يساعد البرتقال على التخفيف ومعالجة التهابات المفاصل ومعالجة الجروح لانه يحتوى على مركب الفلافونيد . بالاضافة الى انه ملئ بالبيتا كاروتين وهى يحمى الخلايا من التلف لانه احد مضادات الاكسدة القوية .
  • يساعد البرتقال على مساعدة وظائف القلب وتجعله يؤدى وظائفه مع الجسم على اكمل وجه لانه ملئ بعنصر البوتاسيوم . ويساعد على تنظيم ضربات القلب .
  • يحتوى البرتقال على كمية كبيرة من فيتامين سى الذى يكون مطلوب دائما الى انتاج الكولاجين الذى يكون مسؤول عن الحفاظ على انسجة الشعر .

  • يساعد البرتقال على حفظ نسبة الخصوبة وزيادة حركة الحيوانات المنوية اثناء العلاقة الجنسية . كما انه يساعد عد نقل الاضرار والامراض الوراثية التى تؤدى الى تشوه الجنين .
  • يساعد البرتقال على ان تبقى المعدة والامعاء يعملون بشكل جيد دائما عن طريق منع المشاكل التى قد تسبب ذلك مثل متلازمة القولون العصبي . كما انه يحتوى على الالياف القابلة للذوبان والغير قابلة .
  • يساعد البرتقال على مواجهة مشكلة الانيميا بالاضىافة الى ان ساعد حمض الفوليك على نمو الدماغ بشكل سليم . كما ان البرتقال يحتوى على حمض الفوليك الذى يساعد على امتصاص الدم للحديد .

  • فيتامين سى الذى يحتويه البرتقال بكمية كبيرة يعمل على زيادة انتاج خلايا الدم البيضاء مما يزيد على تقوية جهاز المناعة بالجسم .
  • يساعد البرتقال على علاج القرحة من خلال الالياف التى يحتوى عليها . وذلك يتك عن طريق تناول ثمرة البرتقال يوميا يزيد من حماية الجسم ووقايته من وجود قرحة المعدة . وان مركب البكتين الموجود بالبرتقال يعمل على زيادة نمو البكتريا الهامة ةوالوقاية من الاصابة بامراض المعدة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق